الثلاثاء، 18 أكتوبر 2011

أدوار المتفقد بين الآداء الحالي وإنتظارات الآخر

إن القراءة التحليلية لمضامين المناشير والمذكرات والأوامر المتضمنة لوظائف ومشمولات إطار التفقد البيداغوجي يلمس رغبة في تجويد الآداء التربوي بقطاع الطفولة وطلك من خلال التركية على المجالات التالية :
ـ في مجال التقييم :
ـ تقييم عمل إطارات التنشيط التربوي الاجتماعي ومديري المؤسسات الاجتماعية التربوية العمومية والخاصة والتابعة للجمعيات،
ـ تقييم سير عمل المؤسسات ومدى نجاحها في تطبيق السياسات والتوجهات العامة للقطاع وتفتحها على المحيط،
ـ دراسة موازنات إطارات التنشيط التربوي الاجتماعي،
ـ متابعة النشاط البيداغوجي في مجال الشباب والطفولة،
ـ متابعة تطبيق البرامج والتوجهات الرسمية،
التأطير :
تأطير إطارات التنشيط التربوي الاجتماعي للمتربصين وتكوينهم مهنيا،
ـ تأطير إطارات التنشيط التربوي الاجتماعي قصد تطوير مؤهلاتهم المهنية،
ـ تأمين التأطير البيداغوجي للمربين المتربصين وفي مجال تسيير المؤسسة بالنسبة إلى المديرين الجدد في الخطة،
ـ ضبط حاجيات إطارات التنشيط التربوي الاجتماعي إلى التكوين والمساهمة في وضع برامجه وإنجازها.



هناك 6 تعليقات: